تعرفي علي فوائد الاجاص للتخسيس وانقاص الوزن




تعتبر فاكهة الاجاص من الفواكه الموسمية التي تتميز بالمذاق اللذيذ  كما أنها تتميز بفوائد كثيرة تعود على الجسم ، ومن أهم فوائدها أنها تمنح الجسم القدرة على فقدان الوزن والدهون الزائدة في الجسم وذلك نظراً لاحتوائها على العديد من الألياف والفيتامينات والتي تمنح الشعور بالامتلاء والشبع لوقت طويل والتي يمكنك استبدال الوجبات الاساسية بها  أو بتناول العصير الخاص بها للحصول على أفضل النتائج المرجوة .

يعتبر الاجاص من الفواكه رخيصة الثمن وشهية المذاق ويمكن تناولها مباشرة أو ضمن العصير أو طبق سلطة الفواكه .
لذا سيدتي سنقدم لكِ بعض فوائد فاكهة الاجاص للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون والشحوم المتراكمة في مناطق مختلفة في الجسم للحصول على جسم رشيق وجذاب  وطريقة لإعداد عصير الاجاص السحري  للتخسيس  .

–  فوائد الاجاص للتخسيس :

– يعتبر الاجاص  من أفضل الفواكه التي تساعد الجسم على التحكم بنسبة السكر في الدم  ويعمل على التخلص من السكر الزائد في البول .
–  يحتوي الاجاص على مادة البكتين بكمية كبيرة  وهي عبارة عن مادة هلامية و لها دور كبير  في  التقليل من  فرصة امتصاص الكوليسترول وتلطيف الامعاء .

– الاجاص يحتوي على الفيتامينات والتي تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم ويعمل على تحويل الدهون الموجودة بالجسم إلى طاقة حركية  تمنح الجسم النشاط والحيوية .

– فاكهة الاجاص تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ويمد الجسم  بنسبة من الألياف التي تمد الجسم بالامتلاء والشبع لمدة طويلة   .

– يحتوي الاجاص على مواد مؤكسدة أهمها مادة كيرسيتين  والتي تعمل  على منع ترسب الكوليسترول في الدم ومنع تراكم الدهون فهي لها دور كبير في حرق الدهون والشحوم الزائدة في الجسم .

– يعتبر الاجاص مسهل وملين للهضم ويعمل على تسهيل عملية الهضم للمواد صعبة الهضم كالدهون والكربوهيدرات المعقدة  .
– تناول الاجاص قبل الوجبات الاساسية يمنح الجسم الطاقة والقدرة على أداء الاعمال اليومية ويمنح المعدة الشعور بالامتلاء والشبع لمدة طويلة .

– وصفة عصير الاجاص ولفجل:

المكونات

  • – 2 اجاص
  • – 2 فجل ابيض
  • – 2 كوب ماء
  • – عصير ليمونة
  • – تفاحة خضراء
  • – ملعقة عسل

الطريقة

– قومي بتقطيع الاجاص والتفاح والفجل لقطع صغيرة ثم ضعيها في الخلاط مع إضافة الماء وملعقة العسل وعصير الليمون  ثم ابدئي بالخفق للحصول على عصير خالي من الحبيبات ثم قومي بوضعه في قنينة زجاجية ووضعها في الثلاجة لتصبح مثلّجة .

– تناولي كوب من عصير الاجاص قبل كل وجبة أساسية فهو يمنح المعدة الشعور بالشبع والامتلاء  لمدة طويلة و يساعد في فقدان الوزن وخسارة الدهون والشحوم المتراكمة في مناطق مختلفة في الجسم خاصة منطقة البطن والارداف .

حرصاً منا على أن تكوني ذات إطلالة  مميزة ومتألقة  وجذابة وجسم صحي خالي من الأمراض والعيوب  ، فقد قدمنا لكِ  سيدتي بعض فوائد فاكهة الاجاص في التخلص من الوزن الزائد وتعمل عل حرق الشحوم والدهون الزائدة , كما تعمل على حماية جسمك من أمراض كثيرة أهمها  مرض السمنة.


نتمنى أن ينال المقال على اهتمامك ، ونسعد بأسئلتك واستفساراتك لتجدي منا ما يسرك.