إليك التوقيت المناسب لشرب القهوة في شهر رمضان




لا يبدأ بعض الناس صباحهم إلا على رائحة القهوة ونكهتها السلسةـ وحين رمضان، يبدأ وجع الرأس، ومعه يجدون صعوبة في التغلب على التعب، وقد ينتابهم صداع نتيجة التوقف المفاجىء.


لذا، يقدم لك فريق سلطانة تقنية سهلة وبسيطة تساعدك في التغلب على هذا الموقف.


القهوة في شهر رمضان


تجنبي أن تفطري على فنجان من القهوة، إذ أنّ ذلك قد يؤدي إلى زيادة في إفراز الأنزيمات المهضمة، التي قد تؤثر سلباً على غشاء المعدة.

تناولي 2-3 حبات من التمر عند بدء الإفطار فذلك يعتبر اختيار مثالي، لأن التمر يوفر لك مصدر سريع من الطاقة التي يحتاجها الجسم وخصوصاً الدماغ.

بإمكانك تناول كوب من القهوة بعد ساعتين من تناول وجبة إفطار متوازنة، فذلك يتيح لجسمك متسعاً من الوقت لتعديل معدل السكر لديه، كما أن فنجان القهوة قد يمنحك شعوراً من النشاط في حال كنت تشعرين بالنعاس بعد وجبة الإفطار، وإذا كنت تحبين أن تتناولي كوباً من القهوة خلال الليل، ليكن منزوع منها الكافيين قبل النوم.

أما على السحور، فاستيقظي قبل أذان الفجر بفترة قصيرة واستمتعي بوجبة سحور صحية مع فنجان من القهوة التي قد يساعدك على الشعور باليقظة والحيوية خلال اليوم الرمضاني الطويل.

وبإمكان الصائم أن يشرب أيضاً الماء أو العصائر الموجودة في السوق الخالية من السكر، أو من تلك التي تحتوي على فيتامين سي والتي تعطي مفعول الكافيين، إذ تجعل الصائم يبقى صاحياً.

وهذه المشروبات ترطّب الجسم أيضاً، مع الانتباه من المشروبات الغازية التي تسبب الجفاف بسبب تكوينها الذي يتألّف من الغاز، الكافيين، والماء، خصوصاً أنّ الكافيين يعتبر السبب الأساسي للجفاف.